Facebook
Instagram
Twitter
Youtube
Sound cloud

13 متسابق ومشارك إسرائيلي في رالي باها في الأردن نهاية هذا الأسبوع

تنطلق غدًا الخميس فعاليات رالي باها بتنظيم من "الأردنية لرياضة السيارات" حيث يستضيف الرالي، على مدار ثلاثة أيام، مجموعة من المشاركين تضم 13 اسرائيلي، 11 متسابق ومساعديْن اثنيْن، ما بين وادي رم والعقبة في مسار يبلغ طول 662 كم. 

يتخذ الرالي من منتجع الحياة ريجنسي بمدينة العقبة مقراً لإقامة المشاركين، وستقام مراسم الافتتاح والختام في المرفأ القديم في مدينة العقبة على البحر الأحمر، تحت رعاية كل من مطعم حمادة و"ماونتن ديو" وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالاضافة لشركة تطوير العقبة وإذاعتي هلا وقنوات رؤيا والتلفزيون الأردني والمملكة وغيرهم.

تضم قائمة المشاركين البالغ عددهم 66 مشارك مجموعة من الجنسيات العربية بما فيها السعودية والبحرينية والكويتية، وينعقد هذا الرالي للمرة الثانية بعد دورة 2021 حيث شهد أيضًا مشاركة تطبيعية لمتسابقيْن إسرائيلييْن. 

يرفض إطار أبناء المخيمات في الجامعات الأردنية استضافة اللاعبين الإسرائيليين في أي فعالية رياضية والترويج للتطبيع الرياضي على الأراضي الأردنية، داعيًا الشعب الأردني بكافة أطيافه للتنديد بهذا الرالي والمطالبة بإلغاء إقامته. 

يدعو الإطار الكتل الطلابية في الجامعات والأحزاب السياسية وحركات المقاطعة والنقابات المهنية واللجان الرياضية لاتخاذ موقف حازم وحقيقي ضد تحدي الإرادة الشعبية التي ترفض التطبيع، ويطالب المشاركين العرب بكافة جنسياتهم للانسحاب من السباق ومقاطعته وعدم مواجهة الإسرائيليين.  

إنه لمن العار أيضًا أن تقوم مجموعة من المؤسسات والشركات ووسائل الاعلام برعاية هذه الفعالية التطبيعية، وأن تقوم جهة مثل الأردنية لرياضة السيارات بشركائها على رأسهم نادي السيارات الملكي واللجنة الأولومبية الأردنية باستقبال محتلي الأرض والهوية. 

إن كل من يتورط بالتطبيع هو متورط بالخيانة وشريك بالدم المستباح والانتهاكات ضد حقوق الشعب الفلسطيني ويستحق المقاطعة والاقصاء والتشهير، 13 مشارك إسرائيلي هم 13 مستوطن مقيم على أراضينا وقرانا المهجرة لا يجب علينا التعامل معهم تحت أي ذريعة.

• المكتب الإعلامي || ابناء المخيمات الجامعات الاردنية •

© 2024 جميع الحقوق محفوظة: العهد الطلابي - الجامعات الاردنية