Facebook
Instagram
Twitter
Youtube
Sound cloud

يوجد العديد من الأفلام الفلسطينية على منصة نتفليكس، تحت اسم مجموعة ''قصص فلسطينية'' تعرض على منصة نتفليكس وتتكون من ٣٢ فيلماً تدور جميعها حول فلسطين، لكن لا تعكس الثوابت الوطنية في القضية الفلسطينية، ولا تقدم الفلسطيني الحقيقي في مقاومته المحتل وتتهاون في مفاهيم التطبيع.

بالمقابل تتضمن منصة نتفليكس العديد من أفلام إسرائيلية تُعرض على المنصة، ومن خلال تتبع المحتوى الإسرائيلي على نتفليكس، نجد أن الغالبية من هذه الأعمال هي أعمال مسيسة، تمثل رؤية وسردية الاحتلال الصهيوني، وكل هذه الأعمال تدور حول تعظيم الدور الاستخباري للإحتلال، وعرض الشخصيات الإسرائيلية كأبطال، وعرض الضحايا من الفلسطينيين كمجرمين وإرهابيين.

أصبحت نتفليكس مكانًا للدعاية الإسرائيلية، وأن الاحتلال الإسرائيلي محظوظ بسبب تمكنه من تأسيس وجوده على نتفليكس؛ لترويج سياسته عالميًّا، والسعي إلى كسب التعاطف على مستوى الرأي العام العالمي، وفي العالم العربي أيضاً. فإن الهدف من محتوى الاحتلال الصهيوني على نتفليكس لا يقتصر على جعل الناس يؤيدون الإحتلال، ويشعرون بالرضا تجاه موقفهم، إنما الهدف هو كسب قلوب وعقول جديدة للإحتلال.

ينبغي علينا مقاطعة منصة نتفليكس، لأنها تعرض افلام وسلاسل درامية ووثائقية تنحاز جميعها لرواية الاحتلال، وفوق ذلك تهميشها للرواية الفلسطينية الصحيحة من خلال بث معلومات وأفكار غير صحيحة ترسخ في عقول المشاهدين والتأثير في أفكارهم حتى يصلون إلى التعاطف مع المحتل ودعم السلام معهم بأي طريقة.

• المكتب الاعلامي || ابناء المخيمات الجامعات الأردنية •

© 2024 جميع الحقوق محفوظة: العهد الطلابي - الجامعات الاردنية